وصف مختصر للمقرر ويتضمن الهدف العام للمادة العلمية وموضوعاتها و فلسفة تدريسها ومخرجات المادة : ـ
-تكتسب الطالبة معرفة وأهمية التسويق في جميع المشروعات .
-القدرة على تحديد الفرق بين البيع والتسويق.
-تتعرف الطالبة على الشريحة المستهدفة في المجتمع و الهدف من التسويق من خلال اجراء مقابلات أو استبيان.
-ممارسة القراءة التأملية الناقدة والمسحية السريعة من خلال دراسة سلوك المستهلك.
-التدرب على إجراء دراسة بحثية ميدانية بطريقة علمية.
-التدريب على أن التسويق يتكون من مجموعة من الأنشطة، بما في ذلك التسعير التوزيع والترويج وتصميم المنتجات.
-فهم احتياجات المستهلك ومعرفة ما إذا يمكن أن تكون هذه الاحتياجات مربحه.
-التواصل وبناء شبكة علاقات مع المتخصصات في مجال التسويق و الاعلان .
|